القنوات الناقلة لمباريات كأس الملك سلمان 2023 – البطولة العربية

القنوات الناقلة لمباريات كأس الملك سلمان 2023 – البطولة العربية



ترقب كبير في الوطن العربي لانطلاق النسخة الجديدة من البطولة العربية “كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023″، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

نادي الرجاء المغربي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة ، التي أقيمت خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى أغسطس 2021، بعد أن توقفت لفترة طويلة بسبب “فيروس كورونا”.


وشارك في النسخة الحالية، 37 ناديًا من جميع أنحاء الوطن العربي، حيث أقيمت الأدوار التمهيدية، وصولًا إلى نهائيات البطولة والتي تقام في شهر يوليو الجاري.


انطلقت البطولة العربية 2023 “كأس الملك سلمان” بمشاركة 37 ناديًا من مختلف الدول العربية، بإقامة مباريات التصفيات في دورها التمهيدي، وشارك فيه أبطال الدوري لموسم 2021-22 من دول جيبوتي، وجزر القمر، والصومال، واليمن.


ما هو نظام كأس الملك سلمان للأندية 2023؟

وتنافست أربعة أندية فيما بينها من أجل الحصول على مقعد واحد للمشاركة في الدور الأول من البطولة، الذي شاركت فيه أندية تم اختيارها للمشاركة في البطولة من قبل اتحادات دولها. بالإضافة إلى خمسة أندية من اختيار الاتحاد العربي لكرة القدم.


وفي الدور الأول شارك 24 ناديًا، تم تصفيتها إلى 12 ناديًا بعد مباراتي ذهاب وإياب، ثم تنافست الأندية المتأهلة في الدور الثاني بنفس النظام، بشرط ألا يتواجه فريقان من دولة واحدة في هذا الدور، حتى تتأهل ستة أندية إلى الدور النهائي للبطولة.


ومع انتهاء التصفيات، ستقام نهائيات كأس العرب للأندية بنظام دورة مجمعة في المملكة العربية السعودية بمشاركة 16 ناديًا.


الأندية التي تواجدت في دور المجموعات بالبطولة تكونت من ستة أندية تأهلت عبر التصفيات، بالإضافة إلى أربعة أندية تأهلت مباشرة باختيار الاتحاد العربي لكرة القدم، وستة أندية تأهلت مباشرة من أعلى ستة دوريات تصنيف “فيفا” لشهر ديسمبر 2022.


الدور النهائي من كأس الملك سلمان 2023 يقام بنظام المجموعات، حيث قسمت الأندية على أربع مجموعات تلعب فيما بينها ثلاث جولات، ويتأهل منها متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، حيث تقام البطولة من هذه المرحلة بخروج المغلوب حتى المباراة النهائية.


ويستعرض موقعنا في السطور التالية ، القنوات الناقلة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية..


القنوات الناقلة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023

تذاع مباريات كأس الملك سلمان للأندية 2023 عبر العديد من القنوات الرياضية العربية، نستعرضها تواليًا:

قنوات SSC.

قناة أبو ظبي الرياضية.

قنوات الكأس.

قنوات دبي الرياضية.

بالإضافة إلى عدد آخر من القنوات سوف يتم الإعلان عنه قريبًا.


مجموعات البطولة العربية

المجموعة الأولى

الاتحاد 

الشرطة 

الصفاقسي

الترجي


المجموعة الثانية 

أهلي طرابلس الليبي 

الهلال

السد

الوداد الرياضي


المجموعة الثالثة

النصر

الشباب 

الاتحاد المنستيري

الزمالك


المجموعة الرابعة

الوحدة

شباب بلوزداد

الكويت

الرجاء

Share in

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *